الأحد، 31 أغسطس 2008

بيان من النقابة العامة للتعليم الثانوي



الإتحاد العام التونسي للشغل

النقابة العامة للتعليم الثانوي

تونس في 27 اوت 2008

بيـــــــــــــان

على إثر إقدام محمد شندول عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الإعلام والنشر على الدخول إلى مجلس المستشارين، فإن النقابة العامة للتعليم الثانوي المجتمعة اليوم 27 أوت 2008 تؤكـد :

1- أن هذا التصرف مناقض للقرار الصادر عن الهياكل المسيرة للاتحاد الرافض لدخول هذا المجلس طالما لم تقع الاستجابة للصيغ والمقترحات التي تقدم بها الاتحاد بهذا الخصوص.

2- تنديدها بهذا التصرف الصادر عن عضو المكتب التنفيذي لما فيه من بالغ الخطورة على مصداقية القرارات المتخذة صلب الهياكل المسيرة في الاتحاد وعلى وحدة الصف النقابي واستقلالية المنظمة.

3- رفضها التعامل بروح التعالي على المنظمة والصلف تجاه قرارات الهياكل المسيرة وتغليب المصلحة الشخصية خاصة إذا ما صدر ذلك عن عضو في المركزية النقابية انتخب من أجل الدفاع عن مصداقية القرارات المتخذة والذود عنها وفرض الالتزام بها.

4- مطالبتها بمحاسبته وفقا لما تنص عليه فصول القانون الأساسي والنظام الداخلي حفاظا على وحدة الصف النقابي واستقلالية المنظمة.

5- استعداد هياكل القطاع للذود عن استقلالية المنظمة وقراراتها خاصة في هذا الظرف الذي يخوض فيه الاتحاد العام التونسي للشغل مفاوضات صعبة تمس الحق النقابي وأجور الشغالين ومسائل ترتيبية تتعلق بوضعهم المهني ورفضها لأي تصرف - مهما كان مصدره - من شأنه أن يضعف دور الاتحاد ويشق وحدة الصف النقابي.

عن النقابة العامة للتعليم الثانوي

الكاتب العام

الشاذلي قاري

ليست هناك تعليقات: