الأربعاء، 15 أكتوبر 2008

راي حر -النقابي بشير الحامدي

حجب موقع الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد خطوة أخرى لتكميم الأفواه

يوم 8 أكتوبر أقدم بوليس الانترنيت في تونس وفي انتهاك صارخ لحق التعبير والنشرعلى حجب موقع الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد.

http://contre- tajrid.mylivepag e.com

في الحقيقة إن حجب موقع الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد ماهو إلاّ اعتداء سافرا على حق وحرية وصول جميع المواطنين للمعلومة الصحيحة عبر شبكة الإنترنيت ودليل آخر على تواصل وتعمّق نهج التضييق على الحريات على كل المستويات.

سياسة حجب المواقع والمدونات في تونس أصبحت ممارسة معروفة تنتهجها السلطة وتنفذها الوكالة التونسية للإنترنيت[ بوصفها الجهة المشرفة على خدمات الإنترنيت تحت سلطة وزارة تكنولوجيات الاتصال] للتضييق على كل إعلام حر ونزيه وشفاف ولقد أشارت عديد الجمعيات العالمية المهتمة بشأن الإعلام والحريات مرارا إلى هذه التجاوزات التي تحصل في الفضاء الرقمي في تونس وطالبت بضرورة الكف عنها وحملت القائمين بها مسؤولية خرق القوانين وضرب حرية الرأي والتعبير والنشر.

وقد اعتبرت هيئة تحرير الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد في بيان أول لها أن حجب الموقع هو إجراء زجري عقابي يتنزل في إطار حملة منظمة استهدفت عديد المواقع والمدونات في محاولة يائسة للتضييق على حرية الإبحار وخنق حرية التعبير ومصادرة الخبر والمعلومة والكتابات الجادة والتي ترفض أن تكون ضمن أقلام الديكور.

وإيمانا منا بضرورة رفع هذه المظلمة المسلّطة على موقع الفضاء النقابي الديمقراطي وعلى عديد المواقع والمدونات التونسية المحجوبة تعسفا وبحق الجميع في حرية التعبير وإبداء الرأي والنشر فإننا نندّد بهذه الممارسة ونظمّ صوتنا لكل الذين ساندوا هيئة تحرير الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد ونطالب السلطة بـ:

ــ رفع الحجب فورا عن موقع الفضاء النقابي الديمقراطي وعن كل المدونات والمواقع الأخرى المحجوبة تعسفيا و الكف عن مصادرة حرية الرأي و التعبير والنشر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بشير الحامدي

تونس في 15 أكتوبر 2008

ليست هناك تعليقات: