الأربعاء، 14 يناير 2009

منع منسق المرصد من دخول محكمة الاستئناف بقفصة



المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 13 / 01 / 2009

منع منسق المرصد من دخول محكمة الاستئناف بقفصة

في إطار متابعته لقضية نقابيي الحوض المنجمي الموقوفين توجه اليوم 13 /01 / 2009 منسق المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية إلى محكمة الاستئناف بقفصة لحضور جلسة الاستئناف إلا أن القوى الأمنية منعته من دخول قاعة المحكمة رغم تحمله عناء التنقل إلى مدينة قفصة ورغم صفته الحقوقية حيث انه احد نشطاء منظمة الدفاع الدولية (منظمة حقوقية دولية مقرها السويد ).

إن المرصد إذ يدين هذا المنع الذي طال عديد النقابيين والحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني ايضا وقد عاين منسق المرصد منع النقابي طارق مهري ممثل الجامعة العامة التونسية للشغل بقفصة من الدخول الى قاعة المحكمة .

علما وان هذا المنع أربك منسق المرصد ومنعه من مقابلة ممثلة المنظمة الديمقراطية للشغل بالمغرب المناضلة فاطنة افيد الكاتبة العامة للمنظمة الديمقراطية للتعليم والذي كان على موعد سابق معها للقائها أثناء المحاكمة ويهم المرصد أن يعلم الرأي العام النقابي والوطني أن هذا المنع لن يثنيه عن أداء واجبه في رصد الانتهاكات والتجاوزات ضد العمال والنقابيين.

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية

جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://nakabi.maktoobblog.com

http://nakabi.blogspot.com

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

ليست هناك تعليقات: