السبت، 22 نوفمبر 2008

أين المنحة الخصوصية التي طالب بها المبرزون؟

أين المنحة الخصوصية التي طالب بها المبرزون؟

" تفاصيل الزيادة في أجور ورواتب كل أصناف الموظفين

ينتظر أن يتم في الأيام القليلة القادمة إمضاء الاتفاق النهائي للزيادة في الأجور لأعوان وإطارات الوظيفة العمومية وكافة أصناف الموظفين.
وفي انتظار إمضاء الاتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل تم توزيع وضبط مقدار الزيادة الاجمالية لكل صنف من أصناف الموظفين.
وتبلغ نسبة الزيادة الجديدة في أجور أعوان وإطارات الوظيفة العمومية 4.7 توزع على ثلاث سنوات.
وستمكن هذه النسبة من زيادة في مرتبات المعلمين بـ95 دينارا على ثلاث سنوات و112 دينارا للمعلم الأول و112 دينارا لمعلم التطبيق.
وبالنسبة إلى قطاع التعليم الثانوي يتمتع على ثلاث سنوات الأساتذة المبرزون بزيادة قدرها 153 دينارا والأستاذ الأول فوق الرتبة بزيادة بـ 153 دينارا والأستاذ الأول بزيادة بـ 153 دينارا.
وتم منح زيادة للأستاذ فوق الرتبة قدرها 139 دينارا وأستاذ التعليم الثانوي 139 دينارا على ثلاث سنوات.
وتقرر صرف زيادة لأستاذ المرحلة الأولى قدرها 112 دينارا وتصرف لمعلّمي التعليم الثانوي زيادة بـ95 دينارا.

* سلك إداري مشترك
وبالنسبة إلى أعوان وإطارات السلك الإداري المشترك تصرف زيادة للمتصرف العام على ثلاث سنوات قدرها 226 دينارا وللمتصرف الرئيس زيادة بـ 197دينارا وللمتصرف المستشار زيادة بـ 168 دينارا وللمتصرف زيادة على ثلاث سنوات قدرها 124 دينارا.
وتصرف لرتبة ملحق إدارة زيادة قدرها 109 دنانير وللكتابة الإدارية زيادة بـ87 دينارا ولأعوان الاستقبال زيادة قدرها 66 دينارا.

* عمّال
وبالنسببة لسلك العمال في الوظيفة العمومية تصرف للعمال المنتمين إلى الوحدة الثالثة زيادة قدرها 87 دينارا على ثلاث سنوات ولعمال الوحدة الثانية زيادة بـ73 دينارا وللعمال المنتسبين للوحدة الأولى زيادة بـ 66 دينارا.

* قيّمون
وفي قطاع القيمين تصرف زيادة على ثلاث سنوات للمرشد التربوي الأول قدرها 139 دينارا والمرشد التربوي زيادة بـ 112 دينارا وزيادة في مرتب القيم الأول قدرها 112 دينارا في حين يتمتع القيم بزيادة في مرتبه على ثلاث سنوات قدرها 95 دينارا.

* تقني
وبالنسبة إلى سلك التقنيين في الادارة تصرف للتقني الرئيس زيادة قدرها 139 دينارا على ثلاث سنوات وللتقني الأول زيادة بـ124 دينارا وللتقني زيادة بـ109 دنانير وللتقني المساعد زيادة بـ87 دينارا وللعون التقني زيادة بـ 73 دينارا تصرف على ثلاث سنوات.

* شبه طبي
وبالنسبة إلى الاطار شبه الطبي يتمتع الممرض بزيادة على ثلاث سنوات قدرها 89 دينارا وتمنح لمساعد الصحة العمومية زيادة بـ73 دينارا وللممرض الأول زيادة بـ 109 دنانير وللممرض الرئيس زيادة بـ 124 دينارا.
وتمنح للتقني السام للصحة العمومية زيادة تصرف على ثلاث سنوات قدرها 109 دنانير وللتقني سام أول زيادة قدرها 124 دينارا وللتقني سام رئيس زيادة بـ 139 دينارا تصرف على ثلاث سنوات.

* أصناف
ويتمتع الموظفون في رتبة «أ ـ 1» بزيادة قدرها 139 دينارا وفي رتبة «أ ـ 2» بزيادة بـ 124 دينارا وفي رتبة «أ ـ 3» بزيادة قدرها 109 دنانير.
وبالنسبة إلى المنتسبين إلى صنف «ب» يتمتعون بزيادة قدرها 87 دينارا والموظفين المنتمين إلى صنف «ج» بزيادة قدرها 73 دينارا والمنسبين إلى صنف «د» بزيادة قدرها 66 دينارا. وتصرف هذه الزيادات على ثلاث سنوات.

* متفقدون
ويتمتع المتفقدون البيداغوجيون بزيادة قدرها 226 دينارا للمتفقد العام وزيادة بـ 197 دينارا للمتفقد الأول في حين يتمتع المتفقد بزيادة قدرها 182 دينارا على ثلاث سنوات.

* أطباء
وبالنسبة إلى الأطباء تقرر منح زيادة لطبيب المستشفيات قدرها 248 دينارا وزيادة لطبيب أول للمستشفيات قدرها 277 دينارا.
وتمنح زيادة لأطباء الصحة العمومية قدرها 204 دينارات ر وزيادة للطبيب الرئيس بـ 299 دينارا وللطبيب الأول المختص زيادة بـ 299 دينارا أيضا وللطبيب المختص تصرف زيادة له قدرها 248 دينارا.
ويذكر أن هذه الزيادات والتي تهم العاملين في قطاع الوظيفة العمومية ستصرف على ثلاث سنوات وستكون خاضعة للأداء والخصم." * سفيان الأسود جريدة «الشروق»:الجمعة 21 نوفمبر 2008 -

ملاحظة:

طالب الأساتذة المبرزون باعتبارهم جزء من السلك الإداري المشترك بأن يقع إفرادهم بزيادة خصوصية تميزهم عن الأساتذة الأول والأساتذة الأول فوق الرتبة ولكن نلاحظ هنا أنه لم يقع الاستجابة لمطالبهم وكان البون شاسعا بينهم 153 د على ثلاث سنوات وبين وإطارات السلك الإداري المشترك 226د على ثلاث سنوات.

نناشد بكل لطف المركزية النقابية ممثلة في لجنة التفاوض وسلطة الإشراف قبل التوقيع النهائي بين الطرفين حول أجور ورواتب أعوان وإطارات الوظيفة العمومية تجاوز هذا السهو واحترام الترتيبي المالي المنجر عن الشهادات العلمية التي يتم الحصول عليها بعد مثابرة وجهد كبيرين وتمكين المبرزين من منحتهم الخصوصية حتى يقع تنظيرهم مع مساعد التعليم العالي ويشتغلون في ظروف ملائمة تساعدهم على استكمال بحوثهم الجامعية. ونطالب كل من النقابة العامة للتعليم الثانوي والنقابة العامة للتعليم العالي بفتح حوار جدي حول القضايا والمشاكل المهنية التي يعاني منها المبرزين التابعين للتعليم العالي والثانوي على السواء وأن ينظم ورشة عمل يطرحون فيها تصوراتهم وأشكال حضورهم في الاتحاد العام التونسي للشغل

ولكم فائق التقدير وجزيل الشكر

مجموعة من الأساتذة المبرزين

ليست هناك تعليقات: