الاثنين، 17 نوفمبر 2008

مراسلة من النقابي الجامعي نورالدين الورتتاني الى السيد وزير التعليم العلي والبحث العلمي

تونس في 13 نوفمبر 2008

من نورالدين الورتتاني

مدرس جامعي

معين بالمعهد العالي للتصرف الصناعي بصفاقس إثر نقلة عقوبية مطعون فيها شكلا و مضمونا

كاتب عام النقابة الأساسية للأساتذة الباحثين الجامعيين بكلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل

عضو المجلس القطاعي لجامعة التعليم العالي و البحث العلمي

مراسلة (1)

إلى

السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي

مع نسخة تحت إشرافه إلى

السيد رئيس جامعة صفاقس

و إلى

السيد مدير المعهد العالي للتصرف الصناعي بصفاقس

الموضوع : ردّا على الاستجواب المتحامل الجديد : محاولة لتلفيق ملفّ تأديبي جديد لي

سيدي الوزير،

تحية طيبة و بعد،

لقد تلقيت طلبا بتبرير " تغيبي المفترض" عن مركز العمل بين الفترة المتراوحة بين 12 و 23 سبتمبر 2008 وذلك على أساس أنّ نقلتي لمركز عملي الجديد تأخذ مفعولها ابتداء من 12 سبتمبر 2008 و كان مرجع السيد مدير عام المصالح المشتركة الذي استجوبني جدول إرسال الوزارة عدد 15645 بتاريخ 13 سبتمبر 2008 و ليس تاريخ تسلمي ، بأية شكل من الأشكال التي ينص عليها القانون، لذلك القرار (!) ثمّ تاريخ مباشرتي.

و كان جوابي أنّ طابع مكتب الضبط لرئاسة جامعة 07 نوفمبر بقرطاج و لكلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل (مركز عملي القديم و الذي باشرت به يوم 12 سبتمبر 2008 و سأقدم الوثيقة لاحقا ) هو الذي يجب أن يكون المرجع ( إلى جانب تاريخ تسلمي للقرار أو تسجيل إعلامي كما ينصّ على ذلك القانون) و هو يثبت بأنّ قرار نقلتي لم يصل إلى رئاسة جامعة 07 نوفمبر بقرطاج إلاّ بتاريخ 06 سبتمبر 2008 و لم يصدر عنها إلاّ بتاريخ 16 سبتمبر 2008 و لم يصل إلى موقع عملي القديم إلاّ يوم 16 سبتمبر 2008 و لم تعلمني الكلية بوصوله (رغم اتصالاتي الهاتفية المستمرة للسؤال عن جدول أوقاتي الذي وعدت بإعلامي بحضوره كبقية زملائي يوم أن باشرت العمل) إلاّ يوم 20 سبتمبر 2008 و ذلك بعد أن حضرت للكلية و أودعت بمكتب الضبط مراسلة للسيد العميد مطالبا إما بجدول أوقاتي أو بما يثبت رسميا نقلي من الكلية (أي قرار أو مراسلة رسمية و أصلية موجّهة لي شخصيّا من طرف من له الصلاحيّة القانونيّة في ذلك) و إثر ذلك، و في نفس اليوم، سحبت القرار و تحصلت على ما يثبت ذلك في شكل إمضاء وطابع كاتب عام الكلية.

هذا عدى أنّ فقه القانون الإداري يمكنني من بعض الأيام، ابتداء من تاريخ تسلمي للقرار، قبل الالتحاق بمركز عملي الجديد عند نقلة من هذا النوع وذلك لأمور بديهية.

ما رأيكم ، سيدي الوزير، في أن يصدر ذلك من أحد ممثلي الإدارة في اللجان المتناصفة و عضو مجلس التأديب الذي أحلت عليه ؟ أهو جهل بالقانون أم تحامل على نقابي نزيه ؟ و ما رأيكم ، سيدي الوزير، في مرجع السيد مدير عام المصالح المشتركة أي جدول إرسال الوزارة عدد 15645 بتاريخ 13 سبتمبر 2008 الذي لا يقابل أية تاريخ من التواريخ التي تظهر بعد ذلك على طوابع مكاتب الضبط التي مرّ عليها القرار ؟ و ما رأيكم في أن يطالبني بتبرير "عدم التنفيذ المزعوم " لقرار ابتداء من يوم 12 سبتمبر 2008 في حين أنّ مرجعه هو نفسه جدول إرسال، على افتراض أنّه صحيح، ينصّ على أنّ القرار لم يغادر الوزارة إلاّ يوم 13 سبتمبر 2008 ؟ و ما رأيكم ، سيدي الوزير، في أن يتجاهل السيد مدير عام المصالح المشتركة المنطق و القانون و يتعسّف في استعمال سلطته بمطالبتي بتنفيذ قرار نقلة وجوبية إلى مكان يبعد أكثر من 300 كلم عن موقع عملي القديم و موقع سكني في نفس اليوم الذي يزعم أنّني قد تسلّمته فيه ؟

إنّ البراهين المادية التي قدّمتها ساطعة و لا أتصور بأنّ السيد المدير العام يجهلها و نحن بصدد الحديث عن موضوع تلفيق واضح لملفّ تأديبي جديد كما حدث ذلك سابقا و أدّى إلى إحالتي على مجلس التأديب و نقلي وجوبيا و بصورة ظالمة في حقّي من نابل إلى صفاقس و ذلك على أساس تهم تنفيها الوثائق الإدارية الرسمية التي بحوزتي و لا ترقى، لو تمكّن السيد المدير العام فرضا من إثباتها، إلاّ لعقوبة إنذار على أقصى تقدير. و لن أعود إلى الأسباب التي تدفع بالسيد المدير العام إلى التحامل على شخصي فقد راسلتكم في خصوصها و نشرتها ليطلع عليه الرأي العام و طلبت منكم رسميا الاطلاع بنفسكم على ملفّي لرفع المظلمة عنّي فمتى سيقع ذلك و متى سيتوقف هذا التنكيل و هذه الأعمال المشينة بالجامعة التونسية ؟

المصاحيب :

1) نسخة من الاستجواب.

2) نسخة من قرار نقلتي.

3) نسخة من مراسلتي لعميد كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل بتاريخ 20 سبتمبر 2008 لأطالب بجدول أوقاتي أو بقرار رسمي و أصلي ينصّ على نقلتي.

4) نسخة من ردّي على الاستجواب انطلاقا من موقع عملي الجديد و حسب التسلسل الإداري لأثبت تواجدي في موقع عملي كلّما دعيت لذلك.

الإمضاء :

نورالدين الورتتاني

مدرس جامعي

معين بالمعهد العالي للتصرف الصناعي بصفاقس إثر نقلة عقوبية مطعون فيها شكلا و مضمونا

كاتب عام النقابة الأساسية للأساتذة الباحثين الجامعيين بكلية العلوم الاقتصادية و التصرف بنابل

عضو المجلس القطاعي لجامعة التعليم العالي و البحث العلمي

مقرّ المخابرة أو العنوان : ...

الهاتف : .

ليست هناك تعليقات: