الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

مراسلة للامين العام المساعد المسؤول عن الادارة والمالية 2

الاتحاد العام التونسي للشغل

الاتحاد الجهوي للشغل بتونس

تونس في 17 أفريل 2008

(مراسلة للأمين العام المساعد المسؤول عن الإدارة و المالية بتاريخ 17 – 04 – 08 )

الأخ الأمين العام المساعد

المسؤول عن الإدارة و المالية

الموضوع : حول تجاوزات الأخ حسن شبيل.

تحية نقابية و بعد،

لقد تردّدت كثيرا قبل أن أكتب هذا التقرير راجيا من أخوتكم أن تتّخذوا القرار المناسب في ما يخصّ الأخ حسن شبيل عضو لجنة المراقبة المالية :

أوّلا : يقوم بتسريب العديد من التشويهات عند مراقبته لمالية الاتحاد الجهوي للشغل بتونس و هو ما يتناقض مع الفقرة الرابعة من الفصل الخامس و الثلاثون من النظام الداخلي للاتحاد العام التونسي للشغل.

ثانيا : تعمّده التأخير في مراجعة الوثائق مخالفا الفصل السادس و الثلاثون الفقرة (ج) من القانون الأساسي للاتحاد العام التونسي للشغل.

ثالثا : تعمّده إستدعاء بعض النقابيين و محاولة التأثير عليهم لتوريط الاتحاد الجهوي للشغل بتونس. و ما قام به تجاه الأخ كمال حمدي مثالا على ذلك و الذي رفع في شأنه تقريرا مفصلا عمّا حدث.

رابعا : تنقلاته إلى الاتحادات المحلية للشغل محاولا التأثير على بعض الكتاب العامين بكلام أقل ما يقال حوله أنه إستفزاز و ذلك بقوله : " أنت شجاع أنت ذكر و لا تخاف من أحد " لإيهامهم بأن تمشيه سوف يورّط الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس.

و أمام إصرار الأخ حسن شبيل على هذا الأسلوب الغير محايد بإعتبار الخلافات التي بيني و بينه، أطلب من أخوتكم تكليف أخوين آخرين بمراقبة مالية الاتحاد الجهوي للشغل بتونس لممارسة عملهم في كنف الإحترام و الحياد مثلما ينصّ عليه القانون الأساسي و النظام الداخلي.

و في الختام ، تقبلوا فائق عبارات الشكر و التقدير.

الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بتونس

توفيق التواتي

المصدر : منتدى" الديمقراطية النقابية و السياسية "

الرابط : http://fr.groups. yahoo.com/ group/democratie _s_p

ليست هناك تعليقات: