الجمعة، 5 ديسمبر 2008

لائحة نقابية من النقابة الاساسية للمعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس

لائـــحـــة نقــــابيّـة


إنّ مكتب النّقابة الأساسيّة لمدرّسي المعهد العالي للدّراسات التّكنولوجيّة برادس المجتمع يوم الأثنين 1 -12 2008 بالمعهد, بعد تدارسه تطوّر الوضع الخاص بالمفاوضات الإجتماعيّة وعيا منه بخطورة نتائج هذه المرحلة بالذّات على مصير المدرّسين التّكنولوجيّين عامّة وبالرّغم من اتّصالاتنا العديدة بأعضاء اللّجنة العليا للتّفاوض ومقابلتنا الأخ الأمين العام للإتّحاد ودعمه لنا, فإنّنا لم نلاحظ البتّة أيّ مبادرة جدّيّة تنبئ بانفراج الأزمة ورفع الحيف الّذي طالنا في الجولات السّابقة بإسنادنا أضعف نسبة زيادة في الوظيفة العموميّة قاطبة.
وعليه قرّرنا:
1- الدّعوة إلى وقفة احتجاجيّة لكافّة المدرّسين التّكنولوجيّين أمام مقرّالإتّحاد العام التّونسي للشّغل بساحة محمّد علي, يوم السّبت 6-12-2008 بدءا من السّاعة التّاسعة صباحا.
2- تكثيف الإتّصالات بأعضاء المكتب التّنفيذي واللّجنة العليا للتّفاوض بهدف تحديد المسؤوليّات وحثّهم على اتّخاذ موقف جادّ وحاسم إزاء مماطلة السّلط المعنيّة بالمفاوضات.
3- دعم المطالب الواردة في الرّسالة الموجّهة إلى السّيّد الوزير المكلّف بالوظيفة العموميّة الّتي حرّرها ممثّلو المعاهد العليا للدّراسات التّكنولوجيّة إبّان المجلس القطاعي للتّعليم العالي.
4- القيام بحملة إعلاميّة في الصّحف الوطنيّة للتّعبير عن نفاد صبرنا إزاء المظالم المتكرّرة المرتكبة في حقّنا واستعدادنا للدّفاع عن مصالحنا بكلّ السّبل المشروعة.
5- إعلام الإتّحاد الجهوي للشّغل ببن عروس بتطوّر الوضع وحالة الغليان الّتي يشهدها سلك المدرّسين بالمعهد ممّا قد ينجرّعنه استقالة جماعيّة لكافّة أعضاء المكتب في حال فشل المفاوضات.
عن مكتب النّقابة الأساسيّة
لمدرّسي المعهد العالي للدّراسات التّكنولوجيّة برادس

ليست هناك تعليقات: