الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008

لا للاعتداء على النقابيين في سيدي بوزيد



المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكتروني marced.nakabi@gmail.com :

تونس في 16 / 12 / 2008

لا للاعتداء على النقابيين في سيدي بوزيد

بلغ إلى علم المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية أن النقابي رضا الغزلاني ( نقابي من التعليم الثانوي ) تم إيقافه يوم أمس 15 / 12 / 2008 في منطقة الأمن بسيدي بوزيد وتعنيفه بشدة من طرف احد عناصر الحزب الحاكم بالجهة على خلفية مساندته لاعتصام سلمي نفذته إحدى المعطلات عن العمل أمام معتمدية جلمة وهو ما يمثل سابقة خطيرة في الاعتداء على النقابيين.

إن المرصد يدين بشدة هذا الاعتداء ويطالب من السلط الأمنية والقضائية الإفراج الفوري عن النقابي رضا الغزلاني ومتابعة حيثيات هذا الاعتداء الهمجي والإسراع بمعاقبة المعتدين كما يأمل المرصد من كافة التشكيلات النقابية الجهوية والوطنية مساندة النقابي رضا الغزلاني والتصدي بحزم لظاهرة الاعتداء على النقابيين لما يمثله ذلك من مس بكرامتهم ودورهم النضالي .

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية

جميعا من اجل التصدي لظاهرة الاعتداء على النقابيين

المرصد فضاء نقابي ديمقراطي مستقل وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://nakabi.maktoobblog.com

http://nakabi.blogspot.com

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

هناك تعليق واحد:

الخشناوي يقول...

الاستاذ رضا الغزلاني ليس نقابيا والدليل على ذلك حصوله على 07 اصوات من جملة 223 صوتا مصرحا بها في انتخابات النقابة الاساسية للتعليم الثانوي بجلمة .
الستاذ رضا الغزلاني لم يتم ايقافه بسبب اعتصام او اي شكل مناشكال النضال بل كل ما في الامر انه اعتدى بالعنف على المواطن المدعو حسان السايبي الذي تقدم بشكوى الى وكالة الجمهورية مرفوقة بشهادة طبية وراحة لمدة 03اشهر بعد ان تسبب له في كسر بيده.ولو لا تدخل الزملاء وبعض اقارب المتضرر وتطويق الموضوع ولو لم يعتذر الاستاذ في النهاية لكان موقفه محرجا جدا.
المواطنة التي يدعي الاستاذ انه اعتصم من اجل تشغيلها هي شقيقته (بدون تعليق).
في النهاية ارجوا منكم الاتصال نالنقابة الاساسية بجلمة والنقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسيدي بوزيد للتاكد من صحة هذا . وشكرا.