الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

من اجل الإسراع في تتبع المعتدين على النقابي عاطف الزائري



المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية

البريد الالكترونيmarced.nakabi@gmail.com

تونس في 30 / 12 / 2008

من اجل الإسراع في تتبع المعتدين على النقابي عاطف الزائري

تعرض النقابي في قطاع التعليم الثانوي بجهة القصرين وعضو الاتحاد المحلي للشغل بفريانة محمد عاطف الزائري إلى تعنيف شديد يوم 2 جوان 2008 من طرف مسؤول محلي في الحزب الحاكم بفريانة رفقة اثنين من أعوانه احدهما ابنه وهو ما الحق بالنقابي المذكور أضرارا صحية خطيرة أهمها ارتجاج دماغي حاد وكسر في جسم لوحة الكتف وإصابات في الحوض والساق اليسرى كما أصبح شديد التعرض إلى نوبات إغماء عميقة وأوجاع شديدة بالرأس . وقد تقدم هذا النقابي بشكوى إلى السلط القضائية الجهوية بالقصرين بتاريخ 9 جوان 2008 ونظرا للتباطىء الشديد في عرض هذه القضية وتتبع المعتدين رغم فداحة الأضرار أعاد مراسلة الجهات القضائية عديد المرات أخرها المراسلة الموجهة إلى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين بتاريخ 18 / 12 / /2008 .

إن المرصد يعتبر أن الاعتداء على النقابيين مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية وعلى هذا الأساس يعبر المرصد عن كامل تضامنه مع النقابي محمد عاطف الزائري ويطلب من السلط القضائية الجهوية الإسراع بمعالجة هذه القضية ومعاقبة من تثبت إدانته حفاظا على كرامة النقابيين ورفعا لكل توتر أو احتقان في صفوف التشكيلات النقابية.

جميعا من اجل فرض الحقوق والحريات النقابية

جميعا من اجل التصدي للانتهاكات ضد العمال والنقابيين

المرصد فضاء نقابي مستقل ديمقراطي وهو مفتوح لجميع النقابيين بدون استثناء ويمكن التواصل مع المرصد على العناوين الالكترونية التالية :

http://nakabi.maktoobblog.com

http://nakabi.blogspot.com

عن المرصد

المنسق

محمد العيادي

ليست هناك تعليقات: